الحله اتحرقت !! وحرق كبير ؟ لا ترميها وعندي الحل وباقل مجهود وتكلفه




زوار يوميات سمسم من يومين كنت اعمل جناش شيكولاته وكان ليس لدي كريمه سائله فعملته من الحليب المهم 

المفروض اضع قطع الشيكولاته بعد ان يغلي الحليب ولا اطيل عليه سوى فقط تذوب جزئي ... نسيت وكنت اعد الطعام وخرجت لآضع الطعام على الطاوله ثم أكلت !!!!!!!... زهيمر يصيبنا مع الاسف احيانا 

المهم الحله ادمرت سوااااااااااااااد لازق لزقه وسميك مثل الكراميل المحترق وناشف وصعب جدا لانه شيكولاته وحليب وزبد وسكر اتحرق !!..

 وبخبرتي هذا يتطلب كحت على مدار 5 او 6 ايام مع النقع بالبيكربونات والملح كما كنت افعل قديما ....
ولكن الله هداني لفكره وهي ملح الليمون لانه سحر في تنظيف الكتل او الغلايه وايضا بقع مستعصيه وجدتها مترسبه بالحمام في شقه كنت استأجرتها للاقامه خارج بلدي ....

قلت اجربه مع الحرق 

تركت الحله مع ماء كافي لتغطية الحروق وملعقه كبيره من ملح الليمون وتركتهم يغلوا .....
وفي الصباح دعكتها وما كان ما اسهلها كحت بسيط دون جهد وتعب شاق واتنظفت تمام التمام  فرحت ى اكذب عليكم  وقلت افيدكم بهذا 

ملح الليمون رخيص ومتوفر في السوبرماركت والعطاره 

انا عن نفسي منذ زمن لا اقطعه من البيت لانه استخدمه في عمل الشراب او الشيرا وكمان تنظيف الكتل او الغلايه او ترسبات الماء لاني اقيم بالمملكه العربيه السعوديه والماء ليس صالح للشرب ويترسب كثيرا بخزانات للمياه وكذلك الادوات المعتاد تخزين المياه بها ...

وكذلك بين بلاط السيراميك الذي يكون اصفر يبيض ممتاز 
احرصي على تواجده ببيتك لينفع وقت الازمات 

دمتم بود وعافيه ولا تنسوا مثلي وان كان شر نقع فيه من وقت لآخر 
دعواتكم بصلاح الحال

جديد قسم : حلول منزليه

إرسال تعليق