السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم

غالياتي اقدم لكن نصيحه وعن تجربه لوجه الله حتى تفيدكن في تعلم اولادكم الصلاه دون خنافات او مشاكل او ضغوطات منك وعناد منهم ......


نعلم اننا مكلفون وملزمون امام الله بتعليم الصلاه لاولادنا وحرصهم على ادائها والتعود عليها فمن السبع نعلمهم ثم العشر لو لم يتعلموا نضربهم خفيفا ومن ثم اشد حتى التعلم ....

فلما العنف

فما بالك لو شباب او صبايا ولا يصلوا !! لا قدر الله وانت وهم امام الله مذنبون على ترك الصلاه


اليكم تجربتي بالامر ....

عن نفسي وابني في السبع حاولت من وقت لاخر ان اؤكد على الصلاه وبخاصة لما كان ياخذ درس عن الصلاه او الوضؤ وخلافه ....
كنت اركز عليه واحفظه له ومن ثم اخذه عملي معي ليتعلم الصلاه وينظر الي وانا اصلي واتعمد اعلي صوتي قليلا حتى يراقبني ويتعلم مني ...

حتى تعلم الامر شوي شوي ومن ثم بحثت عن امكانية ان يكون إمام لي او اكون إمام له بالصلاه ...
ارسلت فتوى للسؤال عن الامر وجاني الاجابه انه لالالا يجوز ابدا ان اكون امام له حتى وان كان طفلا ولكن يجوز له منذ السبع سنوات ان يكون امام لي وان رسولنا الكريم جعل طفل ذو سبع سنوات يأمهم بالصلاه ...

وهنا ظليت لا اصلي حتى يكون معي ابني إمام لي وان اخطأء اصحح له الخطاء وكنت ادعو من الله ان يتجاوز عن اخطائه هذة ولا اخذ بذنبها لان غايتي هي تعلمه وتعوده على الصلاه ومع الوقت سار لا يخطيء والحمد لله
ومرت السنوات وها هو بالثانية عشر من عمره ولا يترك فرض من الصلاه وتعود على صلاة الجماعه معي وهو امامي واحيانا إمام ابيه معنا
بل يوقظني احيانا لصلاة الفجر حتى نصلي جماعه


لا تتركوا صلاة الجماعه ان كان لديك طفله فانت امامها وان كان طفلا فهو إمامك حتى يتعودا على الصلاه
لمي اولادك وصلوا معا جماعه وهذا صراحه تعلمته من ابي وكنت افعله مع اخواتي ومن ثم لتعودي عليه كان نجاتي لتعود ابني على الصلاه ...

بدون خناقات او مشاكلات قولي هيا يا حبيبي او حبيبتي لنصلي جماعه فاجرها يساوي 27 درجه هيا معا وبحب وود اجذبيه لا بالخناق حتى لا يكون العناد .....

الله يحفظكم ويحفظ اولادكم من الشيطان وسؤ عمله
دعواتكم لي ولاولادي ان يكونا مقيما الصلاه ولابي الله يغفر له ويرحمه يارب  ويبارك بأمي لانهم من عودوني على هذة العاده الحميده
واعلمي ان الاطفال بهذا السن الصغير ما بين 6 الى 8 سنوات متقبلين جدا امر الصلاه ويفرحوا بالتشجيع عليها فنمي هذا واستغليه 
وان كبروا وبدء الابتعاد عن الصلاه لا تسكتي او تتراخي بل دوما قوميهم واعلميهم انهم الان يحاسبوا امام الله على هذا التقصير ...
وفقكم الله لطاعته وحسن عبادته

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق